بعد شائعات إغلاق سونى لعدد من أقسامها.. سامسونج تستعد لاكتساح عالم الهواتف الذكية.. وأبل تستحوذ على مستخدمى ووكمان لصالح أى بود.. وإل جى وتوشيبا يفوزان فى عالم التلفزيونات الذكية

الإثنين، 23 فبراير 2015 05:45 م
بعد شائعات إغلاق سونى لعدد من أقسامها.. سامسونج تستعد لاكتساح عالم الهواتف الذكية.. وأبل تستحوذ على مستخدمى ووكمان لصالح أى بود.. وإل جى وتوشيبا يفوزان فى عالم التلفزيونات الذكية شركة سونى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار العديد من الشائعات عن قيام سونى بإيقاف العديد من الأقسام التابعة لها، وهو الأمر الذى جاء نتيجة التفسير الخاطئ للبيان الذى أطلقته "سونى" لتوضيح استراتيجيتها خلال الفترة من 2015 إلى 2017 والتى قالت فيها أنها ستركز فقط على بعض القطاعات فى حين أنها ستقلل استثمار فى بعض القطاعات الأخرى دون أن تأتى بذكر "إيقاف" لهذه الخدمات، ويقول مهندس الكمبيوتر" أحمد السيد" أنه لو صدقت هذه الشائعات فإن هذا الأمر سيعطى الفرصة لمنافسين سونى ويفتح المجال أمامهم خاصة أن سونى تتشعب فى العديد من المجالات موضحا أن هذا التأثير سيكون كما يلى:

الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية:


لاشك أن هواتف سونى الذكية والتى تعرف بـ"سونى إكسبيريا" تعتبر المنافس الأشرس لهواتف سامسونج وذلك ضمن منصة التشغيل أندرويد، حيث استطاعت هواتف إكسبريا أن تتغلب على الكثير من هواتف سامسونج خاصة سلسة إصدارات "Z"، ومع إيقاف هذه الهواتف فإن ذلك يتيح الفرصة لسامسونج لاكتساح السوق، فى حين ستعطى الفرصة أيضا لبعض العلامات التجارية الأخرى مثل "ليونوفو، وألكاتيل" للدخول فى المنافسة بشكل أكبر".
هاتف إكسبريا Z3- 2015-02 - اليوم السابع

هاتف إكسبريا Z3


الكاميرات:


على الرغم من أن سونى لا تحتل المركز الأول فى عالم الكاميرات الرقمية المختلفة لكنها تزال المنافس الأقوى الذى يأتى بعد كل من Canon، وNikon، حيث استطاعت سونى أن توفر العديد من المميزات من خلال كاميراتها بالإضافة إلى أسعارها المنخفضة مقارنة بباقى الأنواع الأخرى، والتى من ضمنها كاميراتها الجديدة.

Sony a7 II التى تميزت بشدة عن باقى الكاميرات خصوصا فى مجال الحساسية ISO حيث إنها الأفضل على الإطلاق فى تصوير الفيديوهات بمثل هذه الحساسية.
كاميرا Sony a7 II- 2015-02 - اليوم السابع

كاميرا Sony a7 II


أجهزة التلفزيون:


حتما اختفاء تلفزيونات سونى سيعطى الفرصة لعدد آخر من المنافسين مثل سامسونج، وتوشيبا و LG لاكتساح السوق خاصة بعد دخول التكنولوجيا الحديثة وظهور التلفزيونات الذكية، وعلى الرغم من أن سونى كانت قد أعلنت خلال معرض CES 2015 عن استعداداها لإطلاق مجموعة من التلفزيونات الذكية والتى كانت جزءا من تشكيلة Sony XBR وسوف تشمل XBR-55X900C و XBR-65X900C إضافة إلى XBR-75X900C والتى تتميز بنحفها للغاية بالإضافة إلى وجود نظام Android TV .
تلفزيون سونى Bravia- 2015-02 - اليوم السابع

تلفزيون سونى Bravia


أجهزة" الووكامان"


كانت سونى صاحبة الفضل فى إطلاق أجهزة الووكمان، ومع التطور الحديث أطلقت هذه الأجهزة مرة أخرى ولكن بشكل أكثر تطورا حيث جعلته مشغل موسيقى يعمل بنظام الأندرويد بدلا من شرائط الكاسيت القديمة، ويوفر نظام تضخيم الصوت الرقمى الجديد "أس ماستر أم.إكس" الذى يقلل إلى حد كبير من الضجيج أثناء الاستماع إلى الموسيقى، ومع اختفاء هذا الجهاز سيعطى الفرصة لأجهزة أى بود من أبل للتفوق دون أى منازع لها خاصة مع صغر حجمها والمميزات العديدة التى توفرها أبل.
ووكمان سونى- 2015-02 - اليوم السابع

ووكمان سونى


أجهزة اللاب توب:


احتلت سونى لسنوات طويلة مركز الصدارة لسنوات طويلة فى سوق أجهزة اللاب توب، بما توفر من ميمزات مرتفعة وإمكانيات عالية، ومع اختفائها من هذا السوق فإن هذا سيعطى الفرصة لبعض المنافسين الآخرين مثل لينوفو، وديل، وسامسونج وغيرها من الماركات الأخرى التى مازلت تحارب فى مجال الأجهزة المحمولة بعد انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
لابتوب سونى - 2015-02 - اليوم السابع

لابتوب سونى



الموضوعات المتعلقة:


بالأرقام.. الأسباب وراء تخفيض إنتاج "سونى" لأهم منتجاتها.. الشركة وقعت فى كماشة أمريكية كورية بعد اختراقها.. وفيلم "المقابلة" كلمة السر.. سياسة ما بعد 2015 "اللعب على المضمون"


سونى تطرح نظارة SmartEyeglass الذكية فى إنجلترا وألمانيا فى مارس المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة